بالصور.. فالكون تتسلم تأمين مطار شرم الشيخ تزامنا مع عودة الرحلات الألمانية


كتب- أكرم مدحت 

 

شهد مطار شرم الشيخ الدولي أمس جولة تفقدية لوزير الطيران المدني شريف فتحي للوقوف على حجم الحركة السياحية والإجراءات الأمنية داخل المطار، خلال اليوم الأول من عمل الشركة الوطنية "فالكون"، وهي شركة خاصة لتأمين الركاب والأمتعة والشحن الجوي داخل المطارات.

 

وصرح فتحي خلال جولته أن شركة "فالكون" بدأت المرحلة الأولى من عملها بتأمين الركاب والأمتعة على أن يكون الشحن الجوي في المرحلة الثانية، مضيفا أن الشركة  ستقوم بالتفتيش الإداري للركاب والأمتعة على أن تظل الضبطية القضائية وتأمين المطارات والمنشآت من اختصاص وزارة الداخلية، وسيستمر عملهم بالتعاون مع رجال الأمن التابعين لشرطة المطار لفترة تتراوح بين 3 إلى 4 شهور، يتم خلالها تسليم وتسلم المهام الخاصة بالإجراءات المحددة لشركة فالكون.

 

 

وأضاف أن عدد العاملين في شركة "فالكون" بمطار شرم الشيخ وصل إلى 640 موظفا، تلقوا دورات تدريبية على أعلى مستوى من مدربين معتمدين من المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو" والمدرجة في البرنامج الوطني المصري لأمن الطيران.

 

وأشار فتحي إلى أن الخطوة التالية لشركة "فالكون" هي تأمين المبنى الجديد رقم (2) بمطار القاهرة الدولي، وجاري حاليا تعيين العاملين وتدريبهم للقيام بمهامهم بالمطار بنفس آلية التسليم والتسلم بمطار شرم الشيخ.

 

وأوضح وزير الطيران المدني أن الشركات الخاصة بتأمين المطارات تحظى بدعم كبير من جميع جهات الدولة السيادية خاصة وزارة الداخلية، والتي يوجه لها كل الشكر والتقدير لما تقوم به من مجهودات في هذا الصدد.

 

الجدير بالذكر أن الجولة شهدت حضور كل من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وسحر طلعت مصطفي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، واللواء هشام البستاوي مساعد وزير الداخلية لأمن المنافذ، واللواء أحمد طايل مدير أمن جنوب سيناء، والمهندس محمد سعيد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، واللواء عمرو إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة فالكون، والطيار محمد سلام رئيس الشركة المصرية للمطارات، واللواء عماد البلاسي مدير مطار شرم الشيخ، وشريف خالد المدير التنفيذي لشركة فالكون للأمن، وعدد من المسئولين من الجهات الأمنية والسيادية.

 

وتزامنا مع هذا الحدث الهام، استقبل أمس مطار شرم الشيخ الدولي أولى الرحلات السياحية المباشرة من ألمانيا، من خلال شركة الطيران المصرية "آير كايرو" قادمة من مطار فرانكفورت، لتعلن عن استعادة الحياة للمدينة بعد توقف لحركة الطيران الألماني لنحو عام.